برج الجوزاء

برج الجوزاء 21 مايو - 20 يونيه

برج له طابع هوائى صاحبه يحلق فى عالم مثالى ، يتصف بالطيش والسرعة فضولى محب للثرثرة يتسم بخفة الروح مجامل سريع التأثر متقلب المزاج .
من الكواكب المؤثرة عليه كوكب عطارد والجوزاء متوفق مع كل من برجى الميزان والدلو صديقه من العذراء معتدل مع الحوت متنافر مع القوس .
له من الأيام السعيدة : الأربعاء
ومن الألوان : الأصفر
ومن الأرقام السعيدة : رقم 5
ومن الاحجار التى تجلب الحظ له : الزمرد
ومن المعادن : الزئبق
ومن اعضاء الجسم فله : الذراعان واليدان
وله من العطور المفضلة : اللافندر وزئبق الوادى

الجوزاء والحب :
شخص دافى المشاعر يخاف من الحب بشكل كبير متعدد العلاقات الغرامية تاركاً مافى يده ويسعى لشىء اخر ربما يكون فى يد احد اخر وعندما يحب تتجه مشاعره نحو الشخص الحكيم العاقل شديد الذكاء .
هوانسان عاشق للغموض وهو فى الحب كحال الفراشة التى تنتقل من زهرة إلى اخرى محب للمغامرات العاطفية ولكن إذا احب اعطى نفسه كليا للطرف الاخر محافظاً عليه بقدر الامكان .
غيور فى حبه لاقصى حد يخشى عليه ان تقوده عواطفه نحو التعلق بالذات ومن ثم الانحراف وهومتأجج بين السمو والاعوجاج الاخلاقى ومولود برج الجوزاء جذاب محبوب من الجنس الاخر ولديه الكثير من المعجبين ويمكن للرجل المولود تحت برج الجوزاء ان يحب اكثر من فتاه فى وقت واحد ويدخل فى تجارب عديدة وبالرغم من غيرته الشديده الا انه لا يسعى فى امتلاك الشخص الاخر ويعتبر التملك من الامور الثانوية لديه .

الجوزاء والصداقة :
هو اكثر الابراج ميلاً للمجتمعات وتكوين الصداقات يتميز بالإخلاص وخفة الروح والمرح يتعالى احياناً على اصدقاءه ويحب دائماً ان يظهر امامهم بانه ذوى مستوى ارفع مكانة منهم .
يتمتع بمخيلة واسعة ولديه قدرة على الخداع والكذب والمراوغة ، يتمتع دائماً بالوجه السطحى للامور شغوف بالملتقيات والحفلات الصاخبة عاشق للادب والفنون صديق طيب القلب كرمه محسوب يميل للمبالغة فى وصف الأشياء الجميلة .
ولكنه كتوم دائماً فى الامور العاطفية ولا يفصح لاحد عن سره ، يحسن التقرب من الناس ويعرف كيف يجذب اهتمامهم متحمس للحق يفرح إذا اثر فى الناس يميل للعدالة ويكره الظلم والاستعباد يرهق نفسه وبدنه فى سبيل الدفاع عن قضايا وشعارات يؤمن بها تعود عليه بالنفع .
لا يعرف الملل او التراجع محب للسفر والرحلات عاشق للمغامرات ينجح فى علاقاته العامة رغم استهتاره بالناس ولكنه فطن يدرك مشاعر غيره يميل لحياة التأمل والخيال غير مستقر فى حياته العاطفية .

فى العمل والمال :
شخص يتلقى المعرفة بسهولة لديه اهتمام خاص بالعلم الفنون لديه طاقة ابداعية هائلة تجده فى ميادين الموسيقى والفنون المسرحية يبحث عن الثروة المعنوية فى كل شىء يكره الحياة الروتينية كما يكره فرض الرقابة عليه . سريع الخاطر حاد التفكير صاحب مخيلة خصبة تؤهله إلى الأعمال الفنية والابداعية . فنان حتى فى تعامله مع زملاء العمل ولكنه لا يتحلى بالصبر فلذلك يفضل العمل الحر قادر على الابداع والتنفيذ فى نفس الوقت شغوف بمعرفة كل صغيرة وكبيرة من تفاصيل العمل وعلى متابعة الاشراف بنفسه مع سرعة فى الحركة والعمل سواء بجسده او بذهنه على حد سواء .

عيوب برج الجوزاء :
- التسرع فى الحكم على الاشياء مع الرعونة فى رد الفعل اثناء الغضب يصل إلى حد الفظاظة والعنف واستخدام الشجار .
- احيانا تكون صداقاته خدمة لا نانيته مع التكبر والتعالى والمبالغة الى حد الكذب والمراوغة والخداع .
- السعى الدائم لحب الظهور والتباهى حتى ولو على حساب الاخرين مع الاهتمام السطحى للأمور الإجتماعية .

أكمل القراءة »
برج الثور

برج الثور 21 أبريل - 20 مايو

برج له طبيعية ترابية ، صبور ثابت قوى دوؤب فى العمل ولديه جدية ، محب المال الذى يحقق له الاهداف المنشوده ، متحفظ
يتأثر برج الثور بكوكب : الزهرة وهو كوكب سعيد
ومولود برج الثور متوافق مع كل من العذراء والجدى صديق السرطان عاشق لمواليد العقرب والميزان متنافر مع الحمل متجانس مع الحوت له
من الأيام السعيدة : يوم الجمعة
ومن الألوان فله : الاخضر والابيض
ومن ارقام حظه : 6
ومن الاحجار الجالبة للحظ فله : الماس
ومن الاعضاء الجسم له : الحنجرة والرقبة واللسان
ومن العطور المفضلة فله : اللوز والورد وكذلك الفانليا والبنفسج

فى الحب :
بالرغم من بطىء مولود برج الثور فى تنفيذ العمل الا انه مندفع فى العاطفة والحب بشكل كبير وهو لا يبدأ باظهار تلك المشاعر عاده وهو حتى لا يلهث وراء تجربه عاطفيه لانه يتمتع بجاذبيه فطريه شديده . شخص عاده يكون مجروح المشاعر مكسور الوجدان بسبب تجربة فاشلة اثرت فيه وهيمنت عليه ورغم ذلك فهو انسان مادى وعملى يمزج بين العواطف والماديات عندما يتعامل مع الطرف الاخر انتقائى فى الحب وغيور بشكل كبير عندما يقع فى الحب يتعامل مع الطرف الاخر كانه شيئاً ملكه ولكنه يمتاز بجانب جاذبيته القدره على القاء الكلمات المعسوله وعبارات الاعجاب شديدة الرقه محب للاستقرار واكثر شىء يقلقه ويخيفه هو بعده عن بيته وعائلته عندما يحب يعطى نفسه تماما للطرف الاخر جاعله محور اهتمامه يخاف الجفاء . يصدم فى الحب كثيراً وصدمة مولود برج الثور شديده الوقع على نفسه حيث تنقلب حياته رأساً على عقب ويختل توازنه ولكنه سرعان ما يعاود اتزانه وسرعان ماينسى ولا يتبقى من الحب الا مجرد ذكرى .

فى الصداقة :
شخص يتمتع بطبيعه هادئه مع خفة الروح وحب للفكاهه حاد الذكاء شخصية ثابتة وانسان راسخ كالجبل لديه عزة نفس وكبرياء شديدين جليس ممتع يمتاز بحديثه الشيق بعيد عن روح التكبر او التعالى على عكس مايبدو للاخرين لا يميل لحب الظهور والتباهى ولا يعتمد وضع نفسه فى بؤرة الاضواء كما انه لا يعتمد اثارة الضجة بل يمضى قدماً نحو اهدافه .
لا تخدعه المظاهر البراقه ولا تهمه الامور السطحيه اكثر من جوهرها . صديق امين لاقصى حد شهم وذو ضمير حى لديه حذر شديد غير ظاهر من كل المحيطين به محب للنظام ولديه مزاج خاص فى حب الطبيعه بشكل عام والخضره على وجه الخصوص . انسان شديد الخجل لا يتعمد الافصاح عن عيوب الاخرين كما انه لا يتعمد الانتقاص من قدراتهم او انتقاد عيوبهم انسان صبور بطىء فى رد فعله تجاه الاساءه له او الاهانه وعاده ما يصاب بالدهشه حينها عندما تأتى هذه الاهانه من صديق او عزيز ولكن رد فعله سيكون عنيفاً عندما يطفح الكيل وهو لا يسعى للانتقام ولا يتسامح بل سيتجاهل من اساء إليه وهذا اشد عقاب .

فى العمل :
شخص مقاوم للتغيير لا يقوم بتنفيذ اى مشروع الا بعد دراسة جيدة شخص غير متسرع وابعد ما يكون عن روح المغامره واذا دخل مغامره فهو لا يكمل فيها لاخر الشوط . شخص محدد لاهدافه لا يقوم باى فعل يشكل خطوره على امنه ومجهوداته . رجل اعمال بارع وفنان موهوب لديه ميول سياسية وادبية محب للرفاهية ولديه ينبوع من الافكار الخاصه باضفاء الجمال على الوسط المحيط به .
قريب من قمة النجاح ومن الفشل المطبق ولكنه محظوظ فى دنيا المال لانه يقيس الامور دائماً بمنظار اقتصادى وله اهتمام خاص بالامور الماديه . يحرص دائماً على الاستفاده من الامكانيات المتاحه له مع حسن استغلالها . يميل للاعمال الماليه والتجاريه ولديه مهاره اقتصاديه عاليه يبحث دائماً عن الفخامه فى كل شىء ويدفع لذلك ابهظ الاثمان ويفتخر بامتلاكه للنادر الوجود رغم انه يتردد قبل شراءه . شخص يميل إلى العمل العقلى اكثر من البدنى الذى يتتطلب جهداً جسمانياً  شاقاً وينفر فى العموم من اى عمل يدوى او متطلب مشقه فى عمله واذا فعل فهو بطىء يتخذ سبيله فى قدرته على الاقناع والمجادله فى اسناد امور تنفيذ الاعمال للغير .

عيوب مواليد برج الثور :
- البطىء الشديد الذى يجعل الكثير من الفرص تضيع من بين يديه .
- الخوف من المستقبل الذى يدفعه لان يكون مادى وانانى محب للتملك حريص على ان يكون كل شىء له وحده .

أكمل القراءة »
برج الحمل

برج الحمل 22 مارس _ 20 أبريل

برج ذو طابع نارى يميل إلى النشاط . عصبى المزاج ، محب للسيطرة والقيادة ، معاند الرأى مكابر فيه . له من الكواكب التى تؤثر عليه : المريخ وهو كوكب علوى ( يعلو مساره عن الشمس ) مذكر ليلى نهارى حار يابس .
يتوافق الحمل مع الاسد والقوس معتدل مع الجدى صديق للسرطان متنافر مع الثور والعقرب يؤثر عليه تأثيراً كبيراً .
له من الأيام السعيدة : يوم الثلاثاء .
ومن الألوان له : الأحمر القاتم .
ومن الأرقام السعيدة : 9 .
ومن الأحجار الجالبة للحظ : حجر الياقوت الأحمر والأبيض .
ومن المعادن : الحديد .
ومن أعضاء الجسد : الرأس .
ومن العطور المفضلة : زهور العسل .
برج متقلب نارى يمثل الإتجاه الشمالى من دائرة الأبراج .

العاطفة والحمل  :
شخص محب للجمال يميل إلى الطابع الجسدى اكثر منه إلى الروحى فى الحب لديه عاطفة شهوانية مفرطه عاشق للمغامرات العاطفية ويقع فى شباك الحب بكل سهوله مجنون عاشق ولهان لا يستطيع العيش بدون حب وبخاصه ان قلب الرجل الحمل يستطيع ان يتسع لعدد من النساء فى أن واحد يعشق المرأة ذات الجمال والانوثه الطاغية والصوت الناعم حتى وان كانت سطحية التفكير عاشق لغموض المرأة يحب بعنف وبحواس حاده وحبه كالاعصار لا يميل إلى الفتاه سهلة المنال يبحث دائماً عن الحب العنيف ويحب دائماً ان يعيش طوال الوقت غارقاً فى بحر كلمات الاعجاب حتى اذنيه والحمل عاده انسان غيور بدرجة كبيرة ورجل الحمل بحاجة للمرأة التى تعمل على سعادته وتهدئة عنفوانه اذا جرح الحمل فان غضبه سيكون كالبركان حتى على من يحب ولكنه متسامح .

الصداقة والحمل :
فى المعتاد لا يبحث الحمل عن الصديق بل ينتظر ان يبحث الصديق عنه ، شخص مغامر يهوى الرحلات والمفاجأت لا يميل إلى فرض صداقته على احد خوفاً من الصد وذلك لانه شخص خجول ويعتبر ذلك انتقاصاً لكرامته وكبريائه مما يفسر للبعض بانه شخص متعالى . ومنهم من يلجأ إلى الانطواء الشديد عزيز النفس صديق صادق وصريح يميل إلى روح الجدل والصراع فيه .
ينسى الاساءه متسامح كثير النسيان متسرع ولهذا السبب يضيع الكثير من اشيائه ومتعلقاته الشخصية اثناء قيامه بالرحلات والسفر . يميل بطبيعته إلى تكوين صداقات معظمها من مواليد برج السرطان . شخص ينتظر الاخلاص من كل اصدقائه بالرغم من تقلب مزاجه . شخص كريم بطبيعته يميل للطابع العنيف يحب دائماً ان يؤثر فيك ينزع إلى السطحيه فى التفكير احياناً يمتاز بعقل مبدع لديه قدره وحماس شديدين يمتاز ايضاً بالاستقلاليه ولا يميل إلى روح التبعيه لاحد مهما كان .

العمل عند الحمل :
يميل للاعمال اليدويه ولديه قدره ونشاط فى التكيف مع نمط العمل الذى يتطلب مقاومة جسدية عالية مادى لدرجة كبيرة وحبه للماده والمال يسيران معه جانباً لجنب متحمس ولديه سيال من الافكار الابداعيه فى العمل حماسه يظهر فى البدايه سريعاً ثم يسقط سريعاً ايضاً غالباً مايتخلى عن متابعة مشروع معين فى وسط الطريق ويستحوز على تفكيره مشروع اخر ؟
 وينتقل إلى امور اخرى تاركاً ما بدأه يسعى دائماً إلى خدمة الغير ومساعدتهم حد المعقول متحمس إلى الحق الذى يرفض ان يكون نسبياً يميل إلى الاعمال التجارية يتسم النشاط والحيويه يميل إلى الاعمال الحره اكثر وينفر من الروتين كما انه يكره التقيد ويكره أن يسيطر أو يتسلط عليه احد لا يصلح للوظائف التى تتطلب تملقاً وكياسه محب للعداله بارع فى الاعمال الشاقه سواء بجسمه او بعقله او بهما معاً لديه قدره فائقه على اجتياز الصعوبات يصل بسهوله إلى مناصب الاشراف فى العمل اليأس هو عدو تقدمه .

عيوب برج الحمل :
- واسع الخيال جداً ولا يحب العيش فى أرض الواقع ولديه قدره على الكذب .
- لايستطيع كتمان السر سواء لنفسه او اسرار الاخرين .
- شخص متناقض يسهل استشارته سريع الغضب وعنيف ومزاجه ينحرف بسهولة .
- شديد النفعية يفتقر الكياسة والتواضع فى الحديث ولا يصلح ان يكون متكلم جيد ولكنه مستمع جيد.
- مندفع ومتهور مدافع عن حقه إلى حد العنف والشجار .

أكمل القراءة »