برج الميزان

برج الميزان 23 سبتمبر - 22 أكتوبر

برج له طابع هوائى متقلب المزاج وقور انيق محب للعدالة والحق حكيم شخصية دبلوماسية عنوان النعومة والاحساس المرهف انتقائى صاحب عقلية ثاقبة داهية مخلص يحترم القوانين .
له من الكواكب كوكب الزهرة
يتوافق الميزان مع برجى الجوزاء والدلو متجانس مع برج الحوت صديق للحمل عاشق ويفضل الزواج من برج الثور ينجذب إلى العقرب فيخيب امله متنافر مع العذراء .
له من الأيام السعيدة : الجمعة
ومن الألوان له : الوردى
ومن الأرقام : الرقم 6
ومن الاحجار الجالبة للحظ : الزكون والاكوامارين
ومن المعادن : النحاس
ومن اعضاء الجسم له : الكليتان والجهاز البولى
ومن العطور الجاذبة له : الفانيليا والبنفسج
برج يمثل الاتجاه الجنوبى من دائرة الابراج

الميزان والحب :
يعشق المغامرات العاطفية شخصية رائعة وجذابة يبحث عن الكمال والمثالية فى الطرف الاخر وذلك مايجعله يفقد السعادة العاطفية . المبادرات اللطيفة والهدايا تجلب له السعادة محب للحرية والانطلاق رغم تعدد علاقاته العاطفية فانه يبحث عن الاخلاص فى نفس الوقت .. غيور بدرجة قصوى قلبه ينبوع متدفق من العشق ولا يخمد الحب من قلبه ابدا حتى يموت .
يعشق المديح والثناء عليه هذا المولود كما ان الرجل الميزان ثرثار جداً مع النساء يميل إلى الكذب والمراوغة والخداع محب بدرجة كبيرة إلى الطبيعة الخلابة والاناقة والاشياء النادرة والثمينة كمان انه محب للعطور بشكل خاص .

الصداقة والميزان :
انسان متأمل متزن رغم انه يلجأ احياناً إلى الانطواء والبعد عن الناس وذلك لانه حلال مشاكل العالم ولايبوح بمشاكله لاحد ولذلك يشعر ان اصدقائه يمثلون عبء عليه فيلجأ إلى العزله ثم إلى الاجتماعية مرة اخرى . ميزان متأرجح بين السمو الروحى والانفلات الاخلاقى وعندما يميل إلى الخمور والمخدرات شديد التأثر لديه حدس عاشق للجمال . يبحث عن المثل العليا فى اى شىء . كريم ولا يتوانى عن مساعدة الاخرين صديق مخلص . يحمل متناقضات العالم لديه ينبوع من الافكار الابتكارية الخاصة باضفاء الجمال على كل ما يحيط به .

الميزان والعمل :
شخص كتوم وعاقل يصلح للوظائف السرية يتميز بالاتزان وحسن الخلق ويحترم قوانين العمل . لديه قدره خاصة على التألق والظهور ، ذلك مايوصله سريعاً إلى سلم المجد واللمعان والشهره فى سن صغير . صاحب لباقه يجيد اختيار الفاظه كما تمتاز عباراته بالنعومه والكلام المعسول .
يستخلص العبره والعظه من افعال غيره مع الاستفاده من خبرات الغير .يميل إلى العمل العقلى اكثر من العمل الذى يتطلب مشقه بدنية . محامى ناجح صاحب حجة قوية له اهتمام خاص بالامور المالية . ناجح فى الاعمال المصرفية والبنكية . يميل إلى الراحة والحياة الناعمة .

عيوب مواليد برج الميزان :
- حالة المزاجية التى يعيشها هذا المولود مع تردده الشديد تجاه المواقف المصيرية .
- حبه للمظاهر والتباهى احياناً يكون على حساب جرح مشاعر الاخرين .
- محب مفتتن بالجمال حد الوله يصل إلى حد الخلل النفسى .

أكمل القراءة »
برج العذراء

برج العذراء 23 أغسطس - 22 سيتمبر

برج له طابع ترابى رزين قيادى تقليدى متحفظ صاحب مبدأ يحترم القوانين .
من الكواكب المؤثرة عليه كوكب : عطارد اقصر الكواكب دورة حول الشمس وهو كوكب سعيد ومن يرضخون تحت تأثيره يعتبرون من السعداء الناجحين يتمتعون بالعزيمة والارادة القوية ولو انه بطىء التنفيذ والتفكير والعذراء برج متقلب متوافق مع كل من يرجى الثور والجدى منسجم مع السرطان معتدل مع الحوت متنافر مع القوس ويفضل له الزواج من نفس برجه او من برج الجوزاء .
له من الأيام السعيدة : يوم الأربعاء
ومن الألوان : الزرق النيلى
ومن الأرقام السعيدة فله : الرقم 5
ومن الأحجار التى تجلب له الحظ : حجر الجاد
ومن المعادن له : الزئبق
ومن اعضاء الجسم له : الامعاء
ومن العطورالمفضله : اللوز والورد

العذراء والحب :
العذراء برج عقلانى ولا يميل للعاطفة واذا حدث فهو يتظاهر بالبرود على الدوام ويبدى عدم الاكتراث والواقع انه قلبه يحتوى على طاقات حب عظيمة . يمتاز بالحب العنيف الخالى من اى غرائز وشهوات مثالى فى حبه يحتوى على ويتمتع بجاذبية وسحر خاص بهدوءه ورزانته والرجل من برج العذراء شديد الخجل حريص على سمعته لا يلهث وراء العلاقات الغرامية .
صبور يقدس الحياة الزوجية ، انسان متميز فى كل شىء يمكنه ان يتفاهم مع الجميع بأسلوب محترم ومهذب متسامح ويغفر لمن يسىء إليه لا يعتبر مولود العذراء ممن يجيدون انتقاء كلمات الغزل والاعجاب بالطرف الاخر .

العذراء والصداقة  :
شخص قليل الاصدقاء لانه انتقائى حتى فى صداقاته . يهتم بإنتقاد الاخرين يصل إلى حد الجفاء فى التعبير ولكنه صديق مخلص متعاون . يحتفظ بصداقات قليلة ولكنها دائمه ولكن بسبب صراحته المتناهيه فى نقده اللازع . واحيانا يكون بدون اصدقاء مبررا ذلك بأن الصداقات ماهى الا مضيعه للوقت الذى يمكن ان يستثمر فى العمل اوالدراسة .
الوقت عنده محسوب بعيد عن روح التهور والسرعة والطيش . يكره الفظاظه فى التعامل كما يكره الغباء. يميل إلى الغرور والتعالى وذلك نابع من فكرته بأنه الأفضل على الدوام .

فى العمل والمال :
شخص يمتلك مواهب متعدده صاحب ملكات ابداعية فائقة غير انه يفتقر القدرة على الافصاح عن نفسه بشكل ملموس نظراً لانه يفتقر روح المبادرة والمغامرة والجرأه بالاضافة إلى ميله إلى حياة الزهد الفطرى. يسعى دائماً إلى المثالية . يهدف دائماً إلى السمو بالبشرية . رغم ذلك هو شخص ناجح فى دنيا المال يوجد منهم من تنزعه صفة المادية وحب المال لانه سبيله إلى الثروة والغنى .
يؤدى عمله جيداً وبدقه متناهية ومع ذلك فانه لا يكافأ عن جهده ووقته الا بالقليل فى الغالب . هو مثال للانضباط التام والالتزام فهو يميل للجانب العملى على حساب الجانب العاطفى لدرجة الجفاء . محل للثقة والكفاءة فى العمل . مستقيم جداً ويحب ان يبدو متحفظاً . يؤمن ان المكسب المادى لابد ان يأتى بطريقة بعيده عن المخاطره.

عيوب برج العذراء :
- عملى بدرجة كبيرة تجعله اكثر جفاء فى تعامله مع الاخرين .
- لديه الوسواس شديد يصل إلى حد الهوس يتسبب فى نفور الاخرين منه .
- عدم مراعاة شعور الناس فى انتقاده اللازع لهم ويلجأ إلى المبالغة .

أكمل القراءة »
برج الأسد

برج الأسد 23 يوليو - 22 أغسطس

برج له طابع نارى شهم شديد الكرم واسع الصدر انفعالى يميل إلى السيطره وفرض الرأى عنيد .
يقع تحت تأثير الشمس ولها الفلك الرابع وهى برج مذكر نهارى حار يابس معتدل والأسد متوافق مع برجى الحمل والقوس صديق متجانس مع الميزان معتدل مع السرطان متنافر مع الدلو برج ثابت صيفى .
له من الأيام السعيدة : الأحد
ومن الألوان : البرتقالى
ومن الأرقام السعيدة : رقم 1
ومن الاحجار التى تجلب له الحظ : عقيق شرف الشمس
ومن المعادن : الذهب
ومن اعضاء الجسد : القلب والشرايين
ومن العطور المفضلة فله : الياسمين

عندما يقع الأسد فى شباك الغرام :
هو شخص مراوغ لعوب فى علاقاته الغرامية . أمل كل المعجبين يمتاز بجاذبية عالية وسحر خاص . ولديه مهاره خاصه فى الخداع . شخص شديد الاعجاب بنفسه يحمل مشاعر دافئة اذا نظر للحب بكل ماتحمل الكلمة من معانى . عندما يحب الأسد يكون متزن فى عاطفته هادىء المشاعر رزين واحياناً يعتبر الأسد ان الحب ضعف وهزيمه وانكسار وجرح لكبريائه اذا فشل هذا الحب .
وهو محب للقيادة حتى فى حبه شديد التملك شديد الغيرة . يعرف كيف يستخدم ذكائه فى معظم المواقف الصعبة للخروج من العقبات والمشكلات بأقل الخسائر . لا يعرف شىء اسمه الحلول الوسطى فهو يريد او لا يريد ولا يقتنع الا بأراءه هو فقط ولا يقتنع الا بالحل الذى يرضيه ولا يكون مفروضاً عليه .

الأسد والصداقة :
انسان اجتماعى بالفطرة ويمتاز بالقدرة على التكيف وسط النمط الاجتماعى السائد لا يمكنه العيش فى عزله عن الناس ولديه مهاره فى اجتياز الصعوبات ، بعيد عن روح الهزيمة ويتحمل كافة المتاعب والضغوط النفسية . شخص مبالغ فى اعتزازه بنفسه يبلغ حد الغرور والتعالى .
من السهل ان يأخذ ولكن من الصعب ان يعطى وذلك نابع من احساسه الدائم انه الملك وان الناس مجرد رعاياه يطيعونه فقط وان ذلك فرض عليهم .ويكره الانتقاد حتى لو كان فى محله خوفاً من الضعف والتبعية . انسان قوى صامد وشهرته كبيرة تسبقه حيثما كان . ماكر جداً متزن ومتأمل ينجذب إلى الأشخاص المتفائلين يشترط النزاهه فى اصدقائه .

فى العمل والمال :
بارع فى لفت الانظار إليه دون عناء فمولود برج الأسد يمتاز بالحضور القوى والتألق وسط المجتمع . يتميز بروح المغامرة ويميل للاستطلاع عن كل شىء جديد . محب للسفر والرحلات ومحب للبقاء بعيد عن المنزل لذلك فهو بارع فى الوظائف الخارجية والاعمال التى تتطلب البعد عن البيت او الوطن لفترات طويلة . شخصية استقلالية محب للحركة ومواصلة العمل ، اهم مايتسم به مولود الأسد هو النشاط  وهو لا يطيق العيش فى بطالة او فراغ . يمتاز بالمبادرة والاندفاع واثقاً من مواهبه وقدراته لديه ذكاء فطرى وهو طموح ومتفائل لدرجة كبيرة ، محب للسرعة وتحدى الصعاب ، معجب بنفسه واعجابه بنفسه يدفعه إلى الغرور وحب العظمة .

عيوب برج الأسد :
- الاندفاع الشديد فعندما تطرأ فكره فى رأسه يسارع فى تنفيذها على طريقته الخاصة .
- التسلط والسيطرة التى تؤدى إلى الاستبداد والحجر على حرية الاخرين .
- المبالغة فى الاعتزاز بالنفس حد التعالى والكبر والغطرسة .

أكمل القراءة »
برج السرطان

برج السرطان 22 يونيه - 22 يوليو

برج صاحب طبيعة مائية حسن المعشر عنوان البساطة والظرف خياله خصب ميال للتضحية لديه طابع شهوانى سريع التأثر والانفعال من السهل استثارته من اشرف الناس وتمتاز اعماله بالنظافة .
يقع برج السرطان تحت تأثير القمر : وله الفلك الأول وهوبرج مؤنث ليلى مائى بارد رطب معتدل والسرطان يتوافق مع كل من برجى العذراء والثور متجانس مع الحوت صديق للجدى معتدل مع العقرب .
له من الأيام السعيدة يوم : الاثنين
ومن الألوان : الازرق البحرى
ومن الارقام السعيدة : الرقم 2
ومن الاحجار الجالبة للحظ : اللؤلؤ وحجر القمر
ومن المعادن : الفضة
ومن الاعضاء الجسدية فله : المعدة والصدر
اما العطر المفضل له : الصندل
برج متقلب مائى يمثل الاتجاه الشرقى فى دائرة الابراج

السرطان والحب :
متقلب فى عواطفه دائماً مابين الحرارة والفتور ولكنه سريع الوقوع فى شباك الحب . ناضج المشاعر شديد الغيرة . لا يفصح عن نواياه الا بعد عناء شديد . فى الحب هو شديد الاخلاص والوفاء يسهل استثارته سريع الانفعال اذا ألمته بكلمة فهو يغتاظ ويعتكف وراء جدار من الصمت والعزلة ويتضاعف غضبه وحنقه بفضل مخيلته الخصبه ولكن فى الاعم هو انسان متسامح بمجرد الاعتذار له . مرتبط بعائلته بشكل عام وبوالدته على وجه الخصوص .
يتسم بالنضج والتكامل من حيث العاطفة . مرتب ويقدس النظافة والنظام فى بيته . عادة ماتجده محصوراً داخل منزله ومهتم اهتمام خاصاً بتوفير الراحة والهناء واضفاء البهجة على افراد عائلته . والرجل من مواليد برج السرطان يكره المرأه متقلبة المزاج . يحمل متناقضات كثيرة . محب للمرأة التى تعى ظروفه المالية وتشعر بتعبه والتى توفر له الميزانية الخاصة ببيته وتحسن تدبير الامور المالية تلك المرأة الكيسة الفطنة فى تعاملها مع اهله بشكل عام وامه بشكل خاص . محب للاستقرار والدفىء العائلى والاطفال ، يحرص دائما على ابنائه بشكل مبالغ فيه يصل إلى حد الوسواس . وفى العموم هو رجل خجول فى الحب يحمل مشاعر عميقة ودافئة كلما يجيد التعبير عنها .

السرطان والصداقة :
شخص ظريف لامع العينين بشوش الوجه وبرغم من ذلك فهو متألم حزين . حساس بالفطرة يفرح بمسرات الحياة . صديق مخلص طيب القلب ومتعاون ولكن احذر فجرأته واندفاعه ستجرانك للمشاكل من حيث لا تعلم . لديه ينابيع ثلاثة للحياة هى النظر والاطعمة الشهية والذكريات الجميلة . الشهر القمرى يؤثر على حياته المزاجية ويعطيه انطباعات متقلبة فيبدو عاطفياً جداً تاره واخرى يتحول للنقيض . انسان محب جداً للضحك والفكاهة قادر على التضحية من اجل الاخرين لكنه يطلب ثمن ذلك الاخلاص والولاء . ميال للعطاء لذلك فهو يعيش للغير من وجهة نظر نفسه .
والرجل مولود برج السرطان يبكى حتى ولوكان ذلك امام حشد من الناس فقد يبكى لمجرد نظرة عتاب منك ولكنه يتمتع بذاكره حديدية وخيال خصب ويكتم غيظه وغضبه حتى تحين اللحظة المناسبة للانتقام . شديد الغضب والصراخ ولا يسمح لاحد ان يعيب فى اهله او محبيه . قد يرثى على حاله ويحزن على نفسه ويعيش دائماً فى حلم انه انسان سىء الحظ . ينسب تعاسته دائماً إلى القدر .كثير الغضب بسبب او قد يكون بدون سبب واضح او معروف وقد يغضب من نفسه اذا لم يجد مايغضبه . وعلى العموم هو شخص غير متكلف فى حواره تأنس الناس إلى صحبته وحديثه الممتع ونكاته وتلقائيته.

السرطان والعمل :
 يميل إلى تكوين الثروات برغم من انه غير مستقر مادياً هو ابعد ما يكون عن روح الهزيمة والسلبية ولكنه فى نفس الوقت يحرص على سلامة نفسه شخص مخلص جداً فى الاعمال التى تسند إليه لديه اصرار فى تنفيذ اهدافه . بعيد عن روح المغامره او المخاطره يتمتع بروح اقتصادية عالية ومثالية .
يكره التبذير يميل للاشغال التجارية والاعمال المصرفية البنكية . شخص نشيط فى تنفيذ مايسند إليه من الأعمال . بارع فى العمل بجسمه وعقله معاً . جرىء فى اجتياز اى صعوبات فى العمل . صاحب تقدير اقتصادى صائب بالفطره كما انه صاحب حماسة وحاسة ممتازه تجاه العمل . لا يتحمل الوظائف التى تتطلب مجهود شاق الا ان يكون بأجر فوق المجزى . منسق وبارع موهوب فى الاشراف على تفاصيل الامور وفى الاستفادة من الصلاحيات المتاحة يعرف اقصر الطرق إلى الهدف ويمتاز بقدرة على اغتنام الفرص وحسن الاستفاده منها مستغلا بذلك قدرته عقد الصداقات بسهولة ويسر .

عيوب مواليد برج السرطان :
- متقلب المزاج دائماً مابين الصفاء التام والغضب الشديد .
- متشائم بحماس لا يحسد عليه وينظر دائماً إلى الماضى بانه كان أحسن وأفضل .
- عديم الثقة بالناس ويفترض دائماً السوء حتى يرى العكس .

أكمل القراءة »