برج الجدى

برج الجدى 21 ديسمبر - 19 يناير

برج له طابع ترابى هادىء مبدع مبتكر يميل للسفر حزين يميل التحفظ حد الجفاء شديد الحساسية صبور متشأم يميل للتفاخر وحب التباهى ويهوى لفت الانظار يرضخ تحت تأثير كوكب زحل وهو جرم مذكر نهارى بارد يابس نحس اكبر والخير لمواليد النهار منه واول الشهر ويكون فى برج الذكور افضل واقل ضرراً من الاناث كما انه دال على الولاية والتوحيد والتفرد والوعود والموده والعقل والمكر والتجربة فى الحيل .
له من الايام السعيدة : يوم السبت
ومن الارقام السعيدة : الرقم 7
وله من الالوان : الرمادى والاسود
ومن الاحجار التى تجلب له الحظ : الجمشت ( الاماتيست )
ومن المعادن : الرصاص
ومن اعضاء الجسم فله : الركبتان والهيكل العظمى
ومن العطور الجاذبه له : عطور الصنبور

الجدى والعاطفة :
الجدى عامة لا يتمتع بالجاذبية القوية كالاسد ولاهو متألق كالقوس وليس جميلاً مالثور ولا يمتلك رومانسية الحوت . ولكنه شخص صبور ورزين . قليل الحظ فى الحب وذلك لانه عاده غير مرغوب فى الحب ولكن عاطفته تمتاز بالانسجام .
يميل إلى الجانب الشهوانى اكثر من اى شىء . ولكنه شخص متحفظ . يحب ان يظهر دائماً فى احسن صورة وعادة ما ينجذب الجدى نحو الجمال الشكلى فى الطرف الاخر . كما ينبغى ان يعود عليه النفع المادى من الطرف الاخر . تمتاز علاقته بالعملية الشديدة . ولكن لابد ايضاً من وجود الانسجام الروحى بينه وبين الطرف الاخر . دائماً مايبحث عن المثالية . لا يميل لحب المغامرات ولا لروح الانطلاق والاستكشاف . شخص لا يشعر بالامان وهو بعيد عن بيته ووطنه واهله . له ارتباط خاص بامه . ولكن هذا الامر لا يعنى انه لا يحب الرحلات وزيارة الاماكن الجديدة .

الجدى صديق هو ام شىء اخر ؟
سؤال كثير مايطرء بذهنك عن صديقك الجدى فهو انسان مستقل يدبر اموره كى لا يرتبط بالاخرين وهو لا يريد الارتباط باحد ولا يطيق تادية الحساب لاى كان وقد يحرم كثر هذا المولود من العديد من المواعيد مع السعادة . تتصف علاقة الجدى بالاصدقاء بالسطحية ولمجرد تيسير قضاء شؤونه وماربه. محب للمراكز المرموقه لا يستطيع الوصول إليها نظراً لكسله .
عاده لا ينشغل الا بتوفير قوت يومه . يحب ان يلفت الانظار دائماً إليه . تجده مع الاصدقاء لا يتحدث عن شىء اكثر من عمله وانجازاته وانه ذا اهمية وشأن وان العمل بدونه يقف بل الدنيا باسرها ستقف لمجرد غياب هذا الجدى . محب جداً للظهور ، لديه صوت رنان هادىء وعميق جداً ، قوى ويمكن ان يكون جافاً ، صلب لا يخاف المصاعب ولا ييأس بسهوله .

فى العمل والمال :
منهم من يعمل بجد ويعيش فى احلام كبيرة وبعمله وصبره يحقق طموحه وهناك نوع اخر يجعل الاخرين يعملون من اجله كل شىء ليملك الدنيا بمجهودهم انسان مادى عملى وواقعى يميل عاده إلى التشاؤم يحرص كل الحرص على سلامة نفسه ويفتقر روح المغامره حرصه على الحياه وعلى سلامة نفسه يدفعانه للانانية واغتصاب حقوق الغير وفى كثيراً من الاحيان إلى الدفاع عن نفسه فى المواقف التى تهدده بكل قوة وعنف يميل للاعمال المالية والتجارية ولديه مهارة اقتصادية عالية موهوب فى فن التفاوض يصلح ان يكون وسيطاً رائعاً فنان فى استثمار جهود الغير ومع ذلك فهو كريم ولكن كرمه متوقف على ماسيعود عليه من منفعه نظير كرمه .

عيوب برج الجدى :
- النفعية
- كثير الكلام عن نفسه وتبا للغير اذا لم يعجبهم هذا الأمر .
- حب المادة اكثر من اى شىء يصل إلى حد عدم المبالاه بقيم المجتمع والنمط السائد .

أكمل القراءة »
برج القوس

برج القوس 22 نوفمبر - 20 ديسمبر 

برج له طابع نارى اهوج متهور مندفع يميل إلى النشاط مبتكر حازم محظوظ لدرجة كبيرة سريع التأثر .
له من الكواكب : كوكب المشترى وهو اكبر كواكب المجموعة الشمسية ، وهو حار رطب معتدل سعد مطلق محظوظ كل من يرضخ طالعه إلى المشترى .
والقوس متوافق مع كل من برجى الحمل والاسد صديق السرطان متجانس مع الجدى عاشق الجوزاء متنافر مع العذراء والحوت .
له من الايام السعيدة : يوم الخميس
وله من الالوان : البنفسجى والازرق السماوى
ومن الارقام السعيدة : رقم 3
ومن الاحجار التى تجلب الحظ : التوباز والزاركون
وله من المعادن : القصدير
ومن اعضاء الجسم الفخذان والكبد
ومن العطور الجاذبة له : القرنفل والياسمين

كلمة الحب = برج القوس :
فكلمة الحب تعبر عن مولود برج القوس فى اختصار شديد مخلوق للحب حب الجمال والخير والناس ، انسان محب للتجديد عاشق للحرية كالزئبق اذا حاولت ان تمسكه هرب منك وان ضغط عليه كسر . اكثر الناس تكيفاً مع الظروف المتغيره . ورجل القوس ثرثار مع النساء لعوب مايعجبه فى المرأة هوالجمال مع الذكاء ولكنه حين يتناقش يضع مشاعره جانباً .
شديد الغيره على حبه . يغرم هذا المولود اكثر من مره دفىء الحس والمشاعر يحب من الطرف الاخر ان يكون متعاون معه فى تحقيق احلامه وهو بحاجه دائمه لمن يشعره بالدفىء والحنان . يطربه المديح وعبارات الاعجاب ومن السهل اللعب بعواطفه من قبل العابثين لذلك يخشى عليه من الوقوع فى شبكة الخداع وبخاص الرجل من برج القوس لانه متوسع فى الاسراف على من يحب ولا يعير الامور المالية اهتمام فيضيع امواله على هذه العلاقات الفاشلة .

القوس والصداقة :
شخص شديد التأثر بمن حوله محب للاجتماعات والعلاقات حسن المعشر ودود لاقصى حد مرح ولكنه احياناً ماتنتابه حاله من الانانية وحب الذات . شخصية مستقلة محور مثالى فى اى ملتقى او تجمع يصلح ان يكون ممثلاً بارع .
حديثه شيق ثرثار يهوى الكلام ويعرف كيف يصنع القفشات الضاحكة فحديثه كله مرح . قوى الملاحظه يميل لتحليل كل تفاصيل متعلقة بامر مايصلح ان يكون كاتباً او روائياً ساخر . بارع سريع الخاطر سريع الكلام ليس من الممكن اعتباره صديقاً سطحياً ولكن يعتبر من الاصدقاء الذين يعتمد عليهم فى كل شىء شهم إلى ابعد الحدود شديد الكرم فهو لا يبخل على احد ولا يحسب للامور المالية حساباً بل يسعده ما يسعد الاخرين اما الامور المادية والمصالح لا تشغل له بالاً ولا يمكن ان يعرف صديق لمجرد تيسير قضاء مصالحه .

فى العمل والمال :
شخص لديه طبيعة منظمة يهتم بتوفير وسائل التأمين والحماية . دائماً يسعى إليه المال دون قصد منه او تعمد ، حظه فى المال ليس قليلاُ . قادر على الابداع والابتكار والتنفيذ شغوف بمعرفة كل كبيرة وصغيرة فى تفاصيل العمل ، عصبى ومتقلب المزاج يميل إلى التهور . لديه اهتمام خاص بالاشراف على مراحل العمل ومتابعته بنفسه شديد الدقة فى العمل صالح لكل الوظائف ويعرف كيف يصوب بسهمه على الهدف دون ان يخيب طموح ومتفائل بشكل كبير . واثق فى مواهبه وقدراته الابتكارية وطموحه ورغبته فى التقدم تدفعانه دائماً إلى مواصلة العكوف على عمله بغرض تنميته سريعاً .

عيوب القوس :
- اللامبالاه بالخطر وحب الاندفاع والتهور .
- التوسع فى صرف المال مما يؤدى إلى الفشل .
- السلبية الشديده تجاه القرارات المصيريه وحب المزاجية والتقلب .

أكمل القراءة »
برج العقرب

برج العقرب 23 أكتوبر - 21 نوفمبر 

برج يرضخ إلى الطبيعة المائية راكد المشاعر حيوى ونشيط ، محب للماده مؤمن بالحظ ، مهاب يحب كل غامض ولديه فضول إلى عالم المجهول ، قاسى احياناً كتوم لا يفصح عن سره ، عقلانى حذر شديد الغيره، قوى الاداره .
يقع تحت تأثير كوكب المريخ وهو جرم ليلى نهارى حار يابس نحس اصفر .
والعقرب متوافق مع كل من الحوت والسرطان متناغم مع العذراء صديق الجدى عاشق للثور وكذا القط يعشق خناقه ؟ متنافر مع الميزان .
له من الأيام السعيدة : الثلاثاء
ومن الأرقام السعيدة : الرقم 9
ومن الاحجار الكريمة التى تجلب له الحظ : العقيق - الاونكس
وله معدن : الحديد ( الفولاز )
ومن اعضاء الجسم له : الاعضاء التناسلية والعمود الفقرى
ومن العطور الجاذبه له : عطور جوزالهند والصندل

العقرب وشىء اسمه الحب :
شخص عقلانى اكثر منه عاطفى او ليس عاطفياً للغاية متقلب المشاعر يشغله دائما الصورة التى يظهر بها فى اعين من حوله يتصرف احياناً ببرود وعناد ولكنه اذا احب اظهر جانب رقيق غامض من شخصيته وكان شديد الغيره .
يهتم دائماً برأى الاخرين فيه ويحاول الظهور فى احسن صوره . معجب بنفسه ويفتقد الثقه بالاخرين كثير الشكوك والظن بالناس محب للظهور والتباهى فى نفس الوقت تسعده العلاقة العاطفية المستقرة التى تشعره بالراحه متملك فى حبه بشده غيور حتى لو كان لعوباً ولكن فى العلاقة المستقرة يكون حريص على ان يظهر نفسه انه اشد الناس اخلاصاً على الاطلاق اذا اكتشف الخيانه او الخداع من الطرف الاخر فرد فعله سيكون اشرس وعنيف جداً . يبحث دائماً عن الكمال فى العاطفة ناقد ومحلل ويحب ان يعرف كل التفاصيل عن الطرف الاخر .

فى الصداقة :
هو أفضل الاصدقاء الذين ينبغى ان تبتعد عنهم اذا كنت لا تميل إلى حب المشاكل اما اذا كنت من اصحاب البال الطويل فخذ عندك ! شخص لا يثق فى الناس مهما طالت عشرته لهم وسيجرك للمشاكل من حيث لا تدرى .
شخص متملك لكل شىء واى شخص رغم انه ينزع إلى الانانيه وحب الذات والصداقات لا تعنى له الكثير. شخص يتخذ البرود سبيلاً إلى حد اللامبلاه والبلاده ومنهم من يصل معه الامر حد الغرور والتكبر تاره والضعف واللين فى وقت اخر . يميل إلى احتقار الناس شديد الملاحظة لعيوبهم يستطيع مواجهتهم بذلك ولا يعجبه العجب رغم انه شخص ملىء بالعيوب والمتناقضات .

فى العمل :
 شخص قوى الاراده رغم اعتماده على الاخرين فى الشؤون الماليه احياناً واقعى يعلم من اين تؤكل الكتف حياته مليئه بالاسرار مفتش سرى ناجح لديه حدس او بالاحرى حاسة سادسة فى كل مايتعلق بشؤون المال والعمل ينجح فى كل ما يقوم به .
قادر على روح الابداع والابتكار وكذلك التنفيذ فى وقت واحد لديه كفاءة ومقدرة على العمل بدنيا وذهنياً معاً لذلك فهو عصبى المزاج صالح لاداء كل الاعمال الشاقه وغير الشاقة رغم ميله للكسل أحياناً أكثر الناس قدره على التخاطر او القدرات الفائقة للعقل والحواس شخص لديه استعداد للبروز والنجاح ولكنه لا يصلح فى الاعمال التى تتطلب الصبر والهدوء شخص متقلب المزاج شخصيته متقلبة مضطربة شديد القلق لا تمتاز شخصيته بالاستقرار على رتم واحد فهو كالبحر قلاب كثيراً ما يثور فجأه ويهدء فجأه ايضاً دائم التقلب سواء فى اراءه او اختياراته يفتقر الحسم فى الاختيار .

عيوب العقرب :
- الحشارية .
- التكبر والتعالى .
- الحكم المتسرع الخاطىء على الاشياء .

أكمل القراءة »