3 خلطات سرية للمحشي

بالتأكيد جميعنا نعشق المحشي بمختلف أنواعه ، لكن قليلون من يعرفون سر خلطة حشو المحشي ، لذا نقدم إليكِ سر 3 خلطات مختلفة .

هناك عدة طرق لحشو المحشي

الأولى :
طريقة ( ني في ني ) أرز وصلصة طماطم وبقدونس وكزبرة وشبت مفرومين مع ملح وفلفل وبهار وبصل وثوم وسماق ( بالأخص في حال حشو ورق العنب ) .

الثانية :
يحمر البصل قليلاً ثم يوضع البصل وبعدها بقليل الثوم والخضره وصلصة الطماطم ثم تترك على النار ( تسبيك ) ثم يوضع الأرز على البارد .

الثالثة : أن يوضع بها لحم مفروم .

أكمل القراءة »

 طريقة عمل كرات اللحم المفروم بالفلفل الحار والصلصة

المكونات والمقادير :

- كيلو لحم مفروم .
- حبة بصلة مفرومة ناعم .
- ملعقة كبيرة ثوم مفروم .
- ملعقة قرفة .
- ملعقة جنزبيل .
- ملعقة كبيرة طماطم بوريه .
- 200 جم طماطم مكعبات .
- 2 فلفل حار مفروم .
- فنجان بقدونس مفروم .

طريقة التحضير :

- يتبل اللحم بالفلفل الأسود ونصف البصل وملعقة صغيرة ثوم ونصف البقدونس ونصف القرفة ونصف الجنزبيل .
- يصنع كرات من اللحم المفروم ، ثم توضع في الدقيق .
- توضع ملعقة صغيرة من الثوم في زيت متوسط الحرارة حتى يقدح .
- توضع كرات اللحم المفروم فى الزيت والثوم وتقلب جيداً حتى تحمر .
- يضاف إلى كرات اللحم الطماطم البوريه والمكعبات وباقي البصل والثوم والبقدونس والتوابل والفلفل الحار .
- تقلب كرات اللحم بالخليط ثم تغطى وتترك على نار هادئة لمدة 5 دقائق ، ثم ترفع من على النار إلى طبق التقديم .

أكمل القراءة »
لماذا يفضل الرجل طعام أمه حتى بعد الزواج ؟

يعيش الشاب عمراً لا بأس به قبل زواجه في أكناف والديه ، ويلقى خلال هذه السنوات التي قد تصل إلى خمس وعشرين سنة وتزيد ، رعاية مختلفة وخصوصاً إعداد الطعام ، فالأمهات يعشقن إطعام أولادهن والإهتمام بهم .

ينتقل الشاب بعدها إلى مرحلة الزواج ، ليبدأ مشوار حياته في بيته مع شريكة حياته التي إختارها ، ويبدأ مشوار التأقلم في سنة الزواج الأولى خصوصاً على نكهة الطعام الجديد ، كيف لا وقد أمضى عمراً يأكل في نكهة وطريقة معينة ، فهل يبقى الرجل يفضل طعام والدته ؟

تقول دراسة حديثة أعدها باحثون بأن معظم الرجال يفضلون الطعام الذي تعده والداتهم على طعام زوجاتهم . وأوضحت الدراسة التي شملت 2000 رجل ، بأن الأمهات يحضرن عادة وجبات تقليدية بأيديهن ، ولا يعتمدن كثيراً على الأطعمة الجاهزة أو تلك التي تُسخن بالمايكرويف على عكس النساء الشابات .

وأفاد الخبراء بأن الأمــهات قادرات على تحضير مجموعة متنوعة من الأطباق ، ويحرصن على تحضير الوجبة المفضلة لدى أبنائهن .

وأكدت الدراسة على أن واحد من أصل 4 رجال يتسللون إلى منزل والداتهم لتناول طعامهم المفضل دون معرفة زوجاتهم . حيث صرح واحد من أصل 10 من الرجال ، بأن زوجاتهم يشعرن بالكثير من الضغوط في سعيهن ليكن بمستوى حمواتهن في الطبخ ، في حين طلب 13% من الرجال فقط من زوجاتهم أن يتعلمن الطهو من حمواتهن .

وينتهي الأمر ما بين العادة والذوق ، منهم من إعتاد على طعام والدته لا أكثر ، ومنهم من هو فعلاً يشعر بنكهة طعام أمة انها الأفضل.. أياً كانت الأسباب فعلى المرأة أن تعي جيداً أن اقرب طريق لقلب الرجل معدته..فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة فعليك بإيجاد حل سريعٍ وإلا بات زوجكِ رهين مطبخ والدته !

أكمل القراءة »
فوائد الرمان فى التخلص من الكرش وإذابة الدهون

يعتبر الرمان من الفاكهة التى إشتهرت منذ القدم بفوائدها الصحية العديده ، حيث يحتوى الرمان على العديد من الألياف ذات القيمة الغذائية ، وللرمان فوائد عديدة لكن يعد التخسيس خاصة تخسيس الكرش أهم هذه الفوائد وأكثرها شيوعاً واستخداماً في منطقتنا العربية ، حيث تمتلك ثمرة الرمان قدرة عالية علي إذابة الدهون من الجسم خاصة حرق الدهون المتراكمة حول المعدة ولا يشترط ذلك من خلال تناول الرمان في شكلها الطبيعي ، فقد تبين من خلال دراسة أجريت علي عدد من المتطوعين أن تناول كوب واحد من عصير الرمان بشكل يومي ولمدة شهر أدي إلي إنخفاض إحتمالات نمو الخلايا الشحمية حول بطونهم .

وبالحديث عن فوائد الرمان في إذابة الدهون و تخسيس الكرش فقد ثبت علمياً في دراسة أخري تم إجراؤها في جامعة "ادنبرة" أن عصير الرمان لديه قدرة هائلة علي تخفيض معدلات الحمض الشحمي في الدم والمعروف علمياً بإسم "نيفا". كما أن ثمرة الرمان وإن كانت في صورة شراب تقلل من حساسية تأكسد الكوليسترول السيء في الدم ، وهذا ما يفسر فائدة الرمان في التحسنات الإيجابية في مقدار التصلب الشرياني وتخفيض ضغط الدم الإنقباضي .

ولا تتوقف فوائد الرمان علي إذابة الدهون فقط ، فللرمان العديد من الفوائد الأخري كإستخدامه في علاج الشرايين والدماغ والقلب حيث يمكن أن يتسبب الاستمرار في تناول الرمان علي إعاقة أو منع عوامل النوبات القلبية خاصة المفاجئة منها ، كما أنه يعتبر مسكن جيد للآلام وخافض للحرارة ومفيد في خفض الاحساس بالعطش في الطقس الحار ومانع للنزيف خاصة الناتج عن الأغشية المخاطية والبواسير وقابض للإسهال ، كما أنه مفيد في حالات الصداع ولبعض أمراض العيون واللثة .

وأهم فوائد الرمان الأخري أنه :

1- طارد للديدان المعوية خاصة الدودة الشريطية ولعلاج البواسير .
2- معالج جيد لحالات الحمي الشديدة والدسنتاريا الأميبية والإسهال المزمن والصداع الشديد وضعف البصر .
3- مفيد جداً في حالات الإمساك المزمن ومقاومة عسر الهضم وتنقية الدم خاصة إذا ما تم إضافة ملعقة عسل نحل طبيعي إلي عصيره .
4- منشط للأعصاب ومعالج لمتاعب الأنف ومفيد في حالات الإرهاق والتعب .
5- مفيد لمرضي السكري ومرضي إلتهاب المفاصل ومقوي للمعدة ومفيد للهضم .
6- واقي جيد لحصوة الكلية ومفيد لمرضي فقر الدم .
7- كما أن للرمان فوائد عديدة علي الشعر من حيث تقويته ولمعانه .

الرمان فاكهة ممتعة وبها الكثير من الفوائد التي منحها الله فاحرص على تناولها وأخبرنا عن فوائدها إن كنت تعرف فوائد أخرى لها .

أكمل القراءة »
كيف تحصلين علي أقدام ناعمة ؟

إن الأقدام جزء من أجسامنا و تتحمل جميع أنشطتنا اليومية فهى من أول الأشياء التي تصاب بالجفاف في الشتاء ، لأنهما الأكثر عرضه للعوامل الجوية ، لذلك لا بد أن نهتم بها .
إليكي سيدتي طريقة للحصول على أقدام جميلة وناعمة ، إضافه إلى أن هذه الخطوات بسيطة و لن تكلفك الكثير من وقتك .

المكونات :

- خفاف .
- منشفة .
- مرطب دهني .
- سيلوفان .
- زوج من الجوارب .

طريقة الاستخدام :

1- يجب أن تقومي أولاً بالإستحمام حتى تتخلصي من الأتربة التي تساعد على نمو الجراثيم و البكتيريا ثم قومي بتجفيف قدميك جيداً بواسطة منشفة نظيفة .
2- ثم قومي بأخذ الحجر الخفاف وأزيلي الجلد الميت و الخشن .
3- ضعي كمية سخية من الكريم المرطب على قدميك أو فازلين أو جليسيرين .
4- قومي بلف قدميك بواسطة سيلوفان وارتدي زوج من الجوارب .
يجب القيام بهذه الخطوات قبل النوم و ستلاحظين الفرق بنفسك في صباح اليوم التالي .

أكمل القراءة »
حماية النظر تبدأ من الصغر

يقول الخبراء وبحسب إحدى الدراسات ، أن تناول الأطفال للجزر واحد من عدة أشياء ، يمكن للآباء والأمهات الحرص عليها من أجل صحة عيون وبصر أبنائهم .

وأضافوا أن الفحص المنتظم للعين ، وإرتداء نظارة شمس ، أو قبعة لحماية عيون الأطفال من العوامل الأخرى للحفاظ على سلامة العين .

وقال طبيب العيون "رون ويبر" ، إنه بالرغم من أن أمراض العين يمكن أن تكون أحياناً وراثية ، كما أن بعض أمراض العيون عيوب خلقية ، إلا أن بعضها يمكن الوقاية منها .

وأضاف إنه على سبيل المثال ، قصر النظر ليس "مرضاً وراثياً فحسب وإنما يمكن أن ترجع أسبابه أيضاً للطريقة التي يستخدم بها الأطفال عيونهم في الطفولة" .

وقال إن القراءة لفترات طويلة يمكن أن تسبب قصر النظر . وأوضحت دراسة أجريت في الآونة الأخيرة واعتمد عليها الباحثون في بحثهم أن الدرجة العالية من التعليم تجعل الناس أكثر عرضة للإصابة بقصر النظر لأنهم يقضون وقتاً أطول في القراءة أو العمل على الكمبيوتر .

وأوضحت دراسة أخرى أن الأطفال الذين يقضون وقتاً أطول خارج المنزل أقل عرضه على الأرجح للإصابة بقصر النظر .

إلا أن هذه النتائج لا تعني عدم تشجيع الأطفال على القراءة أو إستخدام الكمبيوتر ، ولكن لابد من توفير إضاءة كافية للطفل أثناء القراءة أو إستخدام الكمبيوتر ، كما يشجع الآباء والأمهات على مساعدة أبنائهم على الإمساك بالمادة التي يقرأونها على مسافة ما بين 45 و55 سنتيمتراً من العين . وينصحوا أيضاً بالحصول على راحة كل خمس دقائق تقريباً حتى تستريح الأعين .

واشاروا إلى أنه من بين أهم الأمور التي يمكن للآباء والأمهات ، إتخاذها لحماية الأبناء من أمراض الأعين ومشاكل الإبصار ، إخضاع الأبناء لفحوص بشكل منتظم منذ الصغر .

وتقول الطبيبة إيدا تشونج ، "أغلبية مشاكل الإبصار عند الأطفال يمكن الوقاية منها وعلاجها ، سواء كانت وراثية أو غير ذلك يمكن التعامل معها عند فحص أعين الأطفال في الصغر" .

وتوصي بإجراء أول فحص للعين عند بلوغ الطفل عامه الأول. وكثير من الآباء والأمهات لا يهتمون بارتداء أطفالهم نظارات شمسية ، إلا أن ويبر يقول "إذا كان الطفل في موقف يجعلك تستخدم معه الكريمات الواقية من الشمس ، فيمكن أيضا أن تجعله يرتدي قبعه أو نظاره شمسية لحماية العين من الشمس" .

وماذا عن الجزر؟

يقول ويبر إن نقص الفيتامينات وخاصة فيتامين أ يمكن أن يضر بالإبصار "ومن ثم نعم الجزر مفيد لأعينكم" .

وتقول تشونج إن تناول الكثير من الجزر لن يكون له أثر مباشر على بصر الطفل ، ولكنها تتفق مع ويبر في أن "الجزر يحتوي على فيتامين أ والعين تحتاج إلى تغذية جيدة لكي تنمو وهذا يتضمن فيتامين أ " .

أكمل القراءة »
عصير الليمون بالنعناع

تشكل إضافة النعناع لعصير الليمون مذاقاً مميزاً كما أنه يخفف من درجة حمض الليمون .

اتبعي طريقة التحضير واستمتعى بعصير الليمون بالنعناع اللذيذ .

المقادير :

6 معالق سكر .
4 أكواب ماء .
ربع كوب عصير ليمون طازج .
ربع كوب أوراق النعناع الطازجة .

للتقديم :

مكعبات ثلج وعيدان النعناع .

طريقة التحضير :

يوضع السكر والماء وعصير الليمون في الخلاط حتى يذوب السكر .
تضاف أوراق النعناع ويضرب لمدة ربع دقيقة .
يصفى من خلال مصفاه ضيقة ويبرد في الثلاجة .
عند التقديم توزع مكعبات الثلج على الأكواب ثم يوزع العصير وتزين بأوراق النعناع .

أكمل القراءة »