السفر عبر الزمن

السفر عبر الزمن

لعله من مخترع غريب الأطوار ذلك الذي عندما ماتت حبيبته في حادثة قام بصنع الة عجيبة سافر بها إلى الماضي من أجلها متأملاً في ذلك أن ‏يعيد الحياه إليها عن طريق تغيير الأحداث التي كانت سبباً في موتها لكنه سرعان ما اكتشف بان تغيير القضاء و ‏القدر يعتبر من المهام المستحيله .

هذه الحبكة الخيالية استمدت من رواية شهيره إلى أن اصبحت موضوعا للعديد من الافلام طالما اثارت في ‏نفوس مشاهديها سؤالاً محيراً و هو هل من الممكن فعلاً أن نسافر عبر الزمن ؟ النظريات العلمية ردت ب نعم اما ‏الفلاسفة فيردون ساخرين مستنكرين كيف اعود إلى الماضي البعيد و انا لم اخلق بعد و كيف استطيع أن أسافر إلى المستقبل و هو لم ‏يقع بعد ! لعله من رد وجيه لكن حاله مثل حال اغلب اجوبة الفلاسفة لا يزيد اللغز إلا تعقيداً .

حلم السفر عبر الزمن من الأحلام التي راودت الكثيرين و التي كانت موضوعاً يثير العديد من روايات الخيال العلمي والأحداث العلمية و لعل أشهرها في هذا المجال هي رواية الة الزمن التي ألفها هيربرت ويلز عام 1895 و التي دارت أحداث قصتها حول مخترع شاب غريب الأطوار ماتت حبيبته في حادثة فصنع من اجلها آلة عجيبة سافر بها الى الماضي على امل أن يعيد الحياه إليها عن طريق تغيير الاحداث التي ادت إلى موتها لكنه سرعان ما يكتشف بأن تغيير القضاء و القدر مهمه مستحيله فيقرر عوضاً عن ذلك الانطلاق في رحلة إلى المستقبل والسفر عبر الزمن و قد وجدت السينما في هذه القصة و غيرها من الروايات التي تتحدث عن السفر عبر الزمن موضوعا شيقا للعديد من الافلام الخيالية التي نشاهد البطل فيها ينتقل من زمن إلى آخر احياناً بواسطة الة ميكانيكية معقده و متطوره .

وقد تم عرض السفر عبر الزمن بطرق أخرى و بصوره مبسطة حيث ينام البطل أو يسقط في مكان ما ليجد نفسه في زمان و بعد اخر و رغم ان اغلب القصص و الروايات التي تناولت هذا الموضوع تم تأليفها في الغرب إلا أن حكايات الشرق لم تخلوا من بعض الأفكار التي تشبهها اي الانتقال إلى وقت و زمان اخر مثل قصة اصحاب الكهف التي ذكرت في القرآن الكريم حيث يختبأ عدد من الرجال في كهف فيغلبهم النعاس و ينامون لعدة قرون ثم يستيقظون في عصر و زمان ثاني في المستقبل فيثيرون تعجب الناس و دهشتهم بسبب ازيائهم و نقودهم القديمة و في التراث الشعبي العربي هناك حكاية الرجل الذي ينام في بقعة خالية ثم يستيقظ ليجد أمامه مدينة عامره بالسكان و يكتشف لاحقا بانها مدينة مسحوره أو ملعونة لا تظهر إلا مره واحده كل مئة عام .

أكمل القراءة »
صافيناز بفستان مثير فى أحدث جلسة تصوير لها فى 2015

خضعت الراقصة الأرمينية صافيناز لجلسة تصوير مع المصور ميلاد ناصيف قامت بها على الشاطئ .

صافيناز نشرت الصور على حسابها عبر موقع « أنستجرام » ولم تذكر إن كانت هذه جلسة قديمة أم حديثة وخاصة أن الجمهور تعجب لأن الراقصة ظهرت بملابس صيفية ونحن في فصل الشتاء ، وأظهرت أنوثتها بفستان قصير جداً .

جمهور صافيناز أبدى إعجابه بالصور التي يراها لأول مرة وجاءت التعليقات لتركز على مفاتن الراقصة ودلعها الذي تعمدت صافيناز أن تخرجه من خلال الصور .

صافيناز بفستان مثير فى أحدث جلسة تصوير لها فى 2015

صافيناز بفستان مثير فى أحدث جلسة تصوير لها فى 2015

صافيناز بفستان مثير فى أحدث جلسة تصوير لها فى 2015

صافيناز بفستان مثير فى أحدث جلسة تصوير لها فى 2015

أكمل القراءة »
طريقة عمل التوست المحمر بالجبن و الزعتر

المقادير :

- 1/2 ك جبن مقطع شرائح اى نوع حسب رغبتك .
- 2 حبة طماطم شرائح متوسطة الحجم .
- ملعقه كبيره ريحان مجفف "إختيارى" .
- توست .
- زعتر .
- 1/2 كوب زبده .
- ملح وفلفل اسود .

طريقة التحضير :

احضرى شرائح التوست وفوق كل شريحه ضعى شريحة جبن ثم شريحة طماطم ورشة زعتر وملح وفلفل اسود وريحان ثم توضع شريحه توست ثانيه .

يدهن كل جانب من جوانب التوست بملعقه صغيره زبده .
تذاب الكميه المتبقيه من الزبد فى مقلاه ويحمر فيها التوست حتى يصبح لونه ذهبى ثم يرص فى طبق التقديم ويقدم .

أكمل القراءة »
مرض العصر القاتل

القاتل الصامت ( مرض العصر )

مرض قد يعاني منه الكثيرون و لا يعرفون أنه يقتلهم بصمت و بهدوء ، انه موت بطيء ان لم يتم اكتشافه هو لقب يطلق على مرض ارتفاع ضغط الدم .

ان المعدل الطبيعي لضغط الدم هو 80/120 مما يعني أن كمية الضغط الذي يولده القلب أثناء ضخ الدم خارج القلب عبرالشرايين مقابل كمية ضغط الدم في الشرايين .

يختلف معدل ضغط الدم عند الانسان بين الصباح والمساء وعند القيام بأي نشاط رياضي أو عمل يتطلب الجهد البدني وفي غالب الأحيان ، لا تظهر عوارض على المصاب بهذا المرض ، باستثناء الصداع .

والعلاج الأنسب لهذا المرض هو العلاج الدوائي و العقاقير المستخدمة هي أدوية مدره للبول ، أو تعمل على النظام الداخلي للجسم من أجل الحدّ من ارتفاع ضغط الدم .

من جهه أخرى ، على مريض ضغط الدم تغيير نظام حياته الغذائي و الرياضي .

ينصح الخبراء حول العالم بتناول الثوم النيء الذي يحتوي مادة الأليسين التي تعمل على إذابة الدهون المحيطه بالشرايين والأوعية الدموية ، و توسيعها مما يؤدي الى انخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ. وتجدر الإشاره هنا الى أنّ الثوم المطبوخ لا يحمل هذه الفائدة ، فتفقد مادة الأليسين مفعولها عند تعرضها للحراره .

أكمل القراءة »