صممي بيتك بنفسك دون الاستعانة بمهندس الديكور

نقدم إليكي بعض القواعد الأساسية في الديكور ، والتي تعطيكي فرصة لتصميم منزلكِ بنفسكٍ ، دون الاستعانة بمهندس ديكور تعرفي عليها .

ما الذي تريدينه؟

عليكي ان تقرري ما هو الهدف من هذه الغرفة .. هل هى غرفة معيشه ام من الانسب ان تكون غرفة للملابس ام ما هو هدفك تماماً حتي تستغلي المساحة والمكان المناسب للغرض المناسب .

قرري كيف ستنفذي فكرتك

يجب أن تفكري اذا هل التصميم الذي قمتي باختياره سوف يحتاج الى اعمال إنشائية ، مثل هدم الجدران ، أم عمل ديكورات وشراء أثاث جديد حتى تصل الى شكل المرغوب .

أنظري نظره فاحصه

جربي إزالة الاثاث من الغرفة و الصور والستائر ، حتى ترى المساحة فارغة تماماً وسوف يساعدك هذا على أن تتخيلي الغرفة بطريقة جديده ، وان كانت غرفة للاطفال يجب أن تركع على الارضية لتري الاشياء كما يرونها حسب طول اجسامهم .

احضري كشكول بسلك

جمعي صوراً للأثاث في كشكول وعينات لألوان الدهانات لكي تجمع افكاراً كافية وترى كيف يمكن تنفيذها .

اختيار الالوان

لكي تقرري الالوان المناسبة لبيتك عليكي مراجعة مصادر متنوعة ، مثل الاقمشة او الالوان المقترحة للغرف وابحثي عن الالوان التي يمكن أن تتعايش معها .

الدقة والرقة

حاولي تجنب استخدام اكثر من 3 الوان في التخطيط الاساسي وننصح بإستخدام نماذج او عينات تحتوي على مزيد من الالوان ومهما كنت تحبي مزج الالوان عليكي أن تتجنب تكرارها في أكثر من غرفة.

ضعي كل شيء في مكانه

يمكنك الاستعانه بأحد الطرق التقليدية التي تعتمد على التخيل مثل وضع قصاصات من الصحف في اماكن معينة ، ثم تخيل كراسي وأباجورات في أماكنها ، وهي طريقة تسمح بتغيير الاماكن والجربة من دون وجود أثاث حقيقي .

جربي المقاييس

القطعة الكبيرة في مكان صغير فارغ تصنع شكل جميل ، مثل شمعدان منخفض في غرفة طعام .

استفيدي من النوافذ

إذا كانت النافذة صغيرة فمن المناسب (ضرف الشيش) اما النافذة الكبيرة فيناسبها الشيش والزجاج الطويل .

لابد وان يكون لديكي مهارة التعامل مع الفراغات المفتوحة

يجب ان يكون لديكي القدرة على التفكير في كيفية الاستفادة من كل منطقة في الفراغ لوضع قطعة الاثاث المناسبة ، والتركيز على كيفية توزيع الاضاءة لتتناسب مع الفراغات .

التعامل الجيد مع الفراغات الصغيرة

في الفراغات الضيقة يستحسن ان تختاري الوان الدهانات التي تعكس الضوء ، ودهانات ابواب الغرف بنفس لون الجدران

إبرزي التفاصيل الجذابة

عليكي ان توضحي التفاصيل والاشياء الجذابة مثل زجاج النوافذ الملونة يؤدي الى إظهار جمال المكان .

تخصيص ميزانية للطوارئ

بمعنى اذا لفت نظرك وأعجبك مثلاً مرأة قديمة جميلة سوف تجد التمويل اللازم الخاص لها .


أكمل القراءة »
التعليقات : 0
كيف يعمل الباركود

تعريف الباركود

يعرف الباركود ( Barcode ) على أنه التمثيل الضوئي لكافة المعلومات و البيانات حتى يتم قراءتها باستخدام ما يعرف بالماسحات الضوئية ( Scanners ) الموجودة في الحواسيب و الباركود تعني الشيفرة الخيطية ، حيث ان البيانات تكون مخزنة في الخطوط العريضة إضافة إلى الفراغات التي بين هذه الخطوط كما انه من الممكن ان يكون الباركود على شكل أشكال هندسية و مربعات و مستطيلات مختلفة و مندمجة مع بعضها البعض ، حيث يطلق على النوع الأول و هو الخطوط المتوازية و التي تحتوي على فراغات بينها يطلق عليها الباركود ذات بعد أحادي ، أما الباركود الذي يكون على شكل مربعات و أشكال هندسية مختلفة و متنوعة فيطلق عليه الباركود ثنائي البعد .


أول من استخدم الباركود

أول ما استخدم الباركود استخدم في القطارات حيث وضعت عليها العلامات التجارية المختلفة ، اما الآن فهو يستخدم بشكل كبير في الأسواق والمنتجات ، حيث أنه يعمل على حفظ البيانات المتعلقة بهذه المنتجات ، حيث يعتبر ماكس باداك هو اول من اخترع نظام الباركود في نهايات القرن التاسع عشر و تحديداً في العام 1880 ميلادية ، لكن هذه الفكرة لم تلاق النجاح اللازم لها و الانتشار الواسع ، مما ادى إلى بعدها بنصف قرن تقريباً تم ذكر هذه الفكرة عن طريق رسالة لطالب من طلاب الدراسات العليا آنذاك و هو والاس فلنت ، ثم وفي منتصف القرن العشرين في العام 1948 ميلادية ، أقدم مجموعة من الطلاب بتطوير فكرة أخرى و لكنها لم تلاقي النجاح المطلوب منها بسبب التكلفة العالية التي تتطلبها إلى أن استقر واحد من هذه المجموعة يدعى وودلاند على فكرة الباركود و طورها في العام 1952 لتكتسح بعد ذلك .


كيف يعمل هذا النظام

يعمل هذا النظام عن طريق المساح الضوئي على الباركود ، حيث يقرأ الماسح الضوئي الباركود بوساطة تسليط أشعة الليزر عليه ، فتعمل المناطق السوداء على امتصاص الضوء في حين تعكس الفراغات البيضاء أشعة الليزر هذه على الماسح ، و من ثم يتم تحليل هذه البيانات و إرسالها إلى الكمبيوتر المربوط بها ، فيقارن البيانات المستلمة بما عنده من بيانات و عند التطابق يقوم بعرض هذه البيانات و التي تتضمن السعر و نوعية المنتج و الوزن و كافة المعلومات الأخرى و التي تهم الزبون. فكل المنتجات تقريباً الآن لا تخلو من الباركود لما فيه من تسهيلات وتبسيط لعملية البيع والشراء .

أكمل القراءة »
طريقة سحرية لتنظيف الاواني المحروقة فى دقائق

فى بعض الأوقات يحدث مع الكثير من السيدات أن تنسي الأكل على النار وتحترق الطبخة والحلة أيضاً حتي تتفحم .

لذا اليوم نقدم لكي طريقه بسيطه لتنظيف الأواني المحروقه لتصبح كما كانت من قبل …. تابعيها معنا .

1. فى البداية ضعي الأواني أو المقلاه على النار واملئيها حتى فوق بالماء العادي .

2. اتركيها على النار لتغلي مدة1/3 ساعه .

3. بعد مرور هذه الفتره ، سترين أن لون الماء قد تغير وأصبح بنيّاً أو أسود فحاولي كشط الطبقة المحروقة بخفه وبملعقه من الخشب .

4. افرغي الأواني من الماء واغسلي القدر بالماء والصابون وليفة خشنة كالعاده على الأرجح ستزول آثار الحروق إذا لم تكن سميكه .

5. أما إذا كانت آثار الحروق مسمتره على القدر فغطّي قعره بطبقة من البيكاربونات وافركيها بليفه جلي من الناحية الخشنه .

6. اشطفي القدر جيداً حتي يعود لامعاً!

أكمل القراءة »
بالصور أفكار جديده لديكورات غرف البيبي

اليوم نقدم لكل أم أفكار جديده بالصور لغرف البيبي

بالصور أفكار جديده لديكورات غرف البيبي


بالصور أفكار جديده لديكورات غرف البيبي

بالصور أفكار جديده لديكورات غرف البيبي


بالصور أفكار جديده لديكورات غرف البيبي


بالصور أفكار جديده لديكورات غرف البيبي


بالصور أفكار جديده لديكورات غرف البيبي

أكمل القراءة »