يعتبر طلاء الجدران وسيلة هامة لابراز الديكور في المنزل لذلك فمن الضروري إختيار لون الطلاء بحرص وإهتمام ، فلكل لون معني معين يميزه ولكل لون تأثيره النفسي المختلف عن اللون الأخر وإستخداماته الخاصة حيث أنه لكل غرفة من غرف المنزل ما يناسبها من ألوان بعينها واستخدامها مع ألوان غير مناسبة قد يتسبب فى تأثيرات نفسية مزعجة .
لذلك نقدم لك نصائح عن معاني الألوان وتأثيراتها وكيفية إستخدامها وتوزيعها فى المنزل للحصول على الشكل الأجمل والأمثل والأكثر إتزاناً داخل منزلك .

اللون الأحمر :

نصائح لإختيار ألوان الطلاء لحوائط المنزل

وهو اللون الدافئ المميز والذي يرمز للعاطفة والحب ، ووضعه فى الغرفة يعطي شعوراً بالحميمية والدفء والنشاط ويفضل عدم الإفراط فى إستخدامه حيث يمكن إستخدامه على حائط واحد فقط ويمكن أيضاً إستخدامه من خلال مجموعة من الوسائد أو المفارش أو الأثاث أو مزجه مع بعض قطع الأثاث أو الإكسسوارات باللون الأبيض أو الوردي .

اللون البرتقالي :

نصائح لإختيار ألوان الطلاء لحوائط المنزل

يعتبر اللون البرتقالي أيضا من الألوان الدافئة لكنه أقل سخونةً ووهجاً من اللون الأحمر وهو من الألوان المحببة للعين الباعثة على البهجة والنشاط لذلك فهو يفضل إستخدامه بشكل كبير فى غرف المعيشة أو فى الغرف التي نقضي فيها أوقاتاً أكبر…
وهو لون يخاطب المشاعر ويعالج من الإكتئاب لما له من قدرة على إنارة الغرف التي يُطلى بها ، وهو أيضا لا يفضل الإفراط فى إستخدامه فيفضل إستخدامه فى حائط أو إثنين مع ترديده على بعض الإكسسوارات أو الوسائد .
 
 اللون الأصفر :

نصائح لإختيار ألوان الطلاء لحوائط المنزل

الأصفر هو لون الصيف والإشراق والنور الذي يعطي لمسة من البهجة فى البيت ويساعد على التركيز والعمل الفكري فلذلك يفضل إستخدامه فى المكاتب وغرف المعيشة وغرف الأطفال ، وإستخدامه بشكل عام يزيد من إتساع الغرف وإنتشار الضوء فيها ، ويفضل مزجه دائماً ببعض الإكسسوارات البسيطة باللونين الأخضر أو الأزرق لعمل تباين وتوازن فى الألوان داخل الغرفة .

اللون البني :

نصائح لإختيار ألوان الطلاء لحوائط المنزل

 اللون البني هو لوناً دافئاً يناسب أي مكان داخل منزلك بشرط عدم الإفراط فيه لكي لا يبدو قاتماً بعض الشئ ، وهو يعطي إحساساً بالراحة والهدوء والدفء معاً ولا يجوز إستخدامه مع المساحات الصغيره بل بالعكس هو مناسب أكثر للمساحات الواسعة .

اللون الأخضر :

نصائح لإختيار ألوان الطلاء لحوائط المنزل

يعتبر الأخضر هو لون النضاره والطبيعة والحياة فهو يمثل الأمل والشباب والنمو ويبعث على الأمان والإطمئنان والشعور بالراحه والإسترخاء لما له من تأثير إيجابي على الجهاز العصبي مما جعله أيضاً مضاداً للإجهاد ولذلك فهو يُفضل بشدة فى غرف النوم .

اللون الأزرق :

نصائح لإختيار ألوان الطلاء لحوائط المنزل

الأزرق لون السماء والبحر وهو من أكثر الألوان وجوداً فى الطبيعة فهو أهم وأفضل الألوان الباردة الباعثه على الراحه والهدوء والسلام النفسي والصفاء ، فهو يساعد على إسترخاء الحواس ، لذلك ينتشر إستخدامه فى الديكور بشده فى العالم الغربي لما له من تأثيرات نفسية إيجابيه ولما له من مرونه فى التناسب مع جميع الأذواق نظراً لتعدد درجاته اللونيه من الأزرق البحري الصافي إلى أزرق الفيروز الشرقي وأيضا أزرق الكوبلت المحبب للنفس ، ويمكن إستخدامه أيضا فى غرف المعيشة مع مراعاة مزجه ببعض الإكسسوارات ذات الألوان الدافئة كالبرتقالي والأصفر .

أكمل القراءة »
عاجل : السبسي يعلن التعبئة العامة للقضاء على الإرهاب

دعا الرئيس التونسي قائد باجي السبسي إلى التعبئة العامة اليوم ، للقضاء على الإرهاب ، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" في خبر عاجل .

وكان مسلحون قد هجموا اليوم على متحف "باردو" بتونس ، وأدى ذلك إلى مقتل 17 سائحاً واثنين من المسلحين وشرطي ، وذلك أثناء مداهمة قوات الأمن التونسية للمتحف لتحرير الرهائن .

أكمل القراءة »
بلاغ ضد الراقصة صافيناز لمنعها من إحياء حفل في طنطا


تقدَّمت صباح اليوم الأربعاء ، رابطة الصحفيين والمراسلين بمحافظة الغربية ، ببلاغين رسميين ، للمحامي العام الأول لنيابات الغربية ومدير الأمن ، لمنع إقامة حفل الذي أعلنت تنظيمه إحدى صالات الأفراح ، تحييه الراقصة صافيناز .

وقال علاء شبل ، الناطق باسم الرابطة : ليس من المعقول أن تكون محافظة الغربية هي أول من يستضيف من أهانت علم مصر .
مصر وتم إحالتها للقضاء المصري ليقول كلمته الفاصله في القضية علاوة على ما تمثله الراقصة من ابتذال وإثارة لا ينبغي أن تكون مدينة السيد البدوي مكانًا له .

وأضاف البلاغ : الراقصة سبق لها وشاركت بحفل في أحد المولات الكبرى بمحافظة القليوبية بالطريق السريع مما أدى لتعطل حركة المرور لمدة تزيد عن أربع ساعات وتم تغريم المول على إثرها مبلغ مالي كبير وهو ما يخشى تكراره بمدينة طنطا بالإضافة لإمكانية استغلال الحفل في أعمال إرهابية والإساءة للقيادة السياسية وهو ما بدأت بالفعل الجماعة الإرهابية الترويج له بالمدينة والتحريض على محاربة من أطلقت عليه حكومة صافيناز الانقلابية .

وذكر البلاغ : نحذر من الإصرار على إقامة الحفل في مدينة طنطا ، تحت مسمى الاحتفال بـ"عيد الأم" باعتبار أن ذلك يمثل إهانة بالغة لكل أم شريفة مكافحة وحتى لا تتكرر مهزلة تكريم الراقصة فيفي عبده كأم مثالية ليصبح بذلك التكريم والاحتفال قاصراً على فئة بعينها وهي فئة الراقصات مع تأكيد احترام الرابطة لكل عمل فني هادف ولا يثير الغرائز ويوافق قيم وتقاليد وثوابت المجتمع .

أكمل القراءة »
بالصور : مجموعة من أروع الصالونات التركي الراقية

اليوم نقدم لكم بالصور مجموعة من أروع الصالونات التركي الراقية

بالصور : مجموعة من أروع الصالونات التركي الراقية

بالصور : مجموعة من أروع الصالونات التركي الراقية

بالصور : مجموعة من أروع الصالونات التركي الراقية

أكمل القراءة »