طائرة خاصة

بينما تهدر عمرك على الطريق في ازدحام مروري لا ينتهي ، هناك رجل يُدعى فرانتيسك يعيش في التشيك قرر أن يصدمك بصناعة طائرة خاصة لتوفير وقت ذهابه إلى عمله ، ولا تتخيل أن ما دفعه لذلك الفعل الغريب هو ساعات يقضيها على الطريق للوصول إلى عمله ، لأن هذه ليست الحقيقة!

صنع طائرة خاصة لتوفير 7 دقائق فقط!

فرانتيسك يبني الطائرة

يستغرق الطريق من منزل فرانتيسك إلى مقر عمله من 12 إلى 14 دقيقة بالسيارة ، ولأن هناك بشر يعيشون معنا على الكوكب نفسه يهتمون بأمر الثواني والدقائق مثل فرانتيسك ، قرر أن يوفر 7 دقائق ذهاباً و 7 دقائق إياباً من الوقت الذي يستغرقه للوصول إلى عمله ، بصنع طائرة خاصة! نعم هذا ما حدث بالفعل!

فرانتيسك يركن الطائرة

الطريق بالطائرة يستغرق من 4 إلى 5 دقائق إذا طار إلى مقر عمله مباشرة في طريق مستقيم أعلى المنازل ، ولكنه يضطر إلى الالتفاف حول المنازل وليس فوقها مباشرة حتى لا يزعج السكان في الصباح الباكر ، ولذلك فالرحلة تستغرق 7 دقائق .

طائرة خاصة

صناعة الطائرة كلفته 4 آلاف دولار لبنائها ، وعامين من العمل عليها .

فرانتيسك يعمل في فترة صباحية في مصنع في بلدة صغيرة في التشيك ، يهبط بطائرته عبر الشارع ، ويركنها بجوار السيارات في المرآب الخاص بالعمل . الطيارة لها مقود واحد ومقعد واحد في مقر قيادة مفتوح .


لقد صُنعت الطائرة موافِقة لموديل سلسلة طائرات أميركية تدعى "ميني ماكس"، ولدى فرانتيسك خططاً لبناء طائرة أخرى ، وستكون نسخة جديدة من الطائرة ذات المائة عام "ديبردوسين مونوكوك"، والآن لديه 14 دقيقة إضافية كل يوم ليفعلها .

الكاتب : مريم عشم

التعليقات : 0

اضف تعليق