دلافين

في « Puerto Madryn» بالأرجنتين اقتربت مجموعة من راكبي الأمواج من مجموعة من الدلافين ، وكانت المفآجأة في ردة فعل الدلافين ، التي احتفلت بهم وحولت تجربتهم من مخيفة إلى مذهلة ، وقد اقترب هذا الفيديو من تحقيق 6 ملايين مشاهدة على موقع «يوتيوب»


الكاتب : أحمد سلطان


أكمل القراءة »
قطط مضحكة

الحياة مع حيوان أليف متعة بلا حدود، ولكن يتطلب كثيراً من الرعاية والمسؤولية ، القطط والكلاب أكثر الحيوانات الأليفة التي تتطلب رعاية بالطبع ، قد يكون أقلها الأسماك والسلحفاة ، ولكن حسبما ذكر موقع Huffington Post إن رعاية قطط وكلاب داخل البيت ، مهمة مستحيلة وكارثية ، خاصة عندما يريدون اللهو واللعب وتريد أنت إنجاز مهام البيت .

القطان Cole و Marmalade يفعلان ذلك بصاحبهما Chris Poole أو كما يحب أن يدعي نفسه خادمهم البشري .

قطط Chris ومحاولة ترتيب السرير


من شيء بسيط مثل ترتيب السرير يتحول إلى شيء مستحيل مع قطط Chris ، وبالطبع كوميدي ومسلٍ للغاية .

Chris يحب قططه للغاية وبشكل غير مباشر يخصص لهم الكثير من الوقت ، وفي الحقيقة هو أشبه بمدير أعمال لقططه .

خصص Chris صفحة لمحبي قططه على فيس بوك باسم Cole & Marmalade ولديهم أكثر من 70 ألف معجب حتى الآن .

قطط مضحكة

قطط أشهر من صاحبها ربما ، بالتأكيد حياة Chris قبلهم كانت أكثر مللاً ، ربما كان ينجز مهامه بشكل أسرع ولكن ليس بالمتعة نفسها .

لا أتوقف عن التفكير كيف ستكون الحياة إذا كان لدي مثل هذه القطط أو حتى إذا ربيت كلباً إذا كانت لدي مساحة أكبر في البيت .

بالتأكيد الحياة ستكون أكثر متعة بكثير وأصعب ، وقد يكون من المستحيل إتمام شيء ، ولكن بكل تأكيد لا تفوت لحظة من اللعب واللهو .

هل تغيرت حياتك مع الحيوانات الأليفة؟ وإذا كنت لا تمتلك حيواناً أليفاً ، هل تتخيل كيف ستكون حياتك معهم؟

الكاتب : إيهاب عبد الفتاح

أكمل القراءة »
 كيف تطور مشروعك

أصحاب المشاريع الصغيرة يتسألون دائما عن كيفية تنمية وتطوير تلك المشاريع ، مشروعك الصغير هو شيء خاص جدا بك تسعى دائما وبشتى الطرق إلى تنميته وتطويره وذلك حتى تزداد امكانياتك وتتوسع مداركك في مجال مشروعك ومن ثم تزداد أرباحك.

ولكن هذا ليس بالشيء السهل أو اليسير لأنه يحتاج إلى فتح آفاق جديدة لاستثمارات جديدة و متنوعة وذلك لزيادة منتجات ومعدات المشروع وكذلك زيادة الدعاية والإعلانات للمشروع وكل ذلك بنسبة محددة من الأموال والتي بدورها تحدد حجم التطوير في المشروع، ولكنها في الغالب تكون أموال طائلة ولذلك يلجأ أصحاب المشاريع الصغيرة إلى الاختيار بين عدة بدائل وكل بديل منهم له مميزاته و عيوبه ومن أمثلة تلك البدائل (الاقتراض ، وجود مساهمين، السماح بوجود شركاء، أو ربما بقاء المشروع كما هو عليه دون تطوير…).

فإذا كنت تريد تطوير مشروعك ولا تجد لديك المال الكافي لذلك فستلجأ حتما إلى أحد تلك البدائل ، ولكن يقى السؤال ألا يوجد طرق أخر أطور بها مشروعي سوى اللجوء إلى تلك البدائل ؟ وهنا تكون الاجابة قطعا بلا ، واليك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك لتعرف كيف كيف تطور مشروعك.

الاختيار المناسب للعمالة.
يجب عليك اختيار عدد قليل من العمالة للقيام بمهام كثيرة، ولكن يجب أن تضع في الحسبان أن تكون تلك المهام مقسمة بين العمال بالتساوي بحيث لا يعمل أحد منهم أقل أو أكثر من الآخر وذلك حتى لا يشعروا بالظلم والاضطهاد ويتركوا العمل، كذلك يجب منحهم الراحة اللازمة لتجديد نشاطهم واعطاءهم المكافاءات المالية المجزية مما يجعلهم مقبلين على العمل بصدر رحب وبالطبع سيكونون أكثر انتاجية في العمل مما يعود بالربح على مشروعك.

الاختيار المناسب للموردين.
أيا كان نوع مشروعك فلا غنى عن الموردين فيه ، سواء كان من المشروعات الانتاجية فستحتاج إلى من يورد لك المواد الخام حتى تتمكن من تحويلها لمواد مكتمله الصنع ، اذا كان مشروعك تجاريا فإنك ستحتاج لموردين تشتري منهم البضائع التي ستبيعها، وبالطبع يجب عليك اختيار المورد المناسب الذي يوفر لك ما تحتاجة في الوقت المناسب وأيضا بالسعر المناسب.

استراتيجية التسويق.
يجب عليك الاعتماد في التسويق على استراتيجيات مختلفة منها ما هو مجاني ومنها ما هو بأقل التكاليف وذلك توفيرا للنفقات الباهظة التي تنفقها على التسويق ، ولكن بالطبع لا تتخلى عن جميع استراتيجياتك التسويقية دفعة واحدة بل غير في استراتيجياتك خطوة بخطوة.

استغل أرباحك.
بعد تنفيذ ما سبق لابد وأن يتوفر لديك المال من زيادة أرباح مشروعك، فيمكنك الاستفادة من هذه الأرباح في تطوير مشروعك ، ولا يشترط أن يكون التطوير كبيرا بل طور في مشروعك قدر المستطاع.


أكمل القراءة »