8 نصائح ذكية لتطوير وتجديد بيتك

تسعد كل سيدة حينما تشعر بأن بيتها دائماً في حالة من التجديد والتطوير ، فكل سيدة بحاجة لبعض النصائح التي تجعلها تطور منزلها وتساعدها على تحويله إلى الجنة التي تحلم بها .

لذا نعرض لكِ اليوم بعضاً من هذه النصائح التي سوف تساعدك :

1- اختاري لوناً واحداً لتأثيث أي غرفة في منزلك ، واحرصي على انتقاء ثلاثة ألوان مشتقّة منها لطلاء أحد الجدران أو لتوزيع الإكسسوارات في الغرفة .

2- إذا كانت نافذة الغرفة مطلَّة على منظر طبيعي رائع أو حديقة تزيِّنها الورود والأشجار ، اختاري الستائر البسيطة والناعمة بتفاصيل جميلة لتبرز جمالية الإطلالة ولتكون بمثابة إطار للوحة فنية طبيعية .

3- الإضاءة الملوّنة تعتبر مثاليّة لإنعاش غرف الجلوس أو الاستقبال ذات الألوان الأحادية .

4- لإعطاء الغرفة مزيداً من الرحابة والاتساع ، اختاري الألوان المحايدة والطبيعيَّة للأرضيات ، ولطلاء الجدران والأسقف ، كما أنّه بإمكانك توزيع بعض الإكسسوارات الداكنة في بعض الزوايا لإعطاء تأثير بصري مميّز .

5- إنّ تعليق الصور الفوتوغرافيّة الخاصّة بك وبأفراد أسرتك على أحد جدران المنزل ، يعتبر طريقة مثاليّة لإضفاء خصوصيّة على المكان ، لاسيّما إذا نوّعتي في اختيار إطارات اللوحات وأشكالها .

6- الزوايا المعتمة في بعض غرف المنزل ، تعطي شعوراً بالانقباض والانزعاج لذا عالجي هذه المشكلة بتعليق مرآة كبيرة نسبياً لتعكس الضوء وإضفاء رحابة على المكان .

7- الفازات والأطباق الزجاجية تعكس الضوء وتعطي الغرفة تميّزاً وإشراقاً .

8- تجنَّبي توزيع الإكسسوارات الصغيرة في الغرفة الواسعة ، وعوضاً عن ذلك اختاري إكسسوارات كبيرة كمنحوتة أو فازة ضخمة ، مع مراعاة ترك فراغ حولها .

التعليقات : 0

اضف تعليق