اعتقال رجل قفز فوق سياج البيت الأبيض

اعتقل جهاز الأمن الرئاسي السري الأميركي رجلاً قفز فوق سياج البيت الأبيض ووصل إلى الحديقة ولكن من دون أن يتمكن من بلوغ المبنى حيث يقيم الرئيس ، كما حصل قبل شهر مع متسلل آخر .

قال متحدث باسم جهاز الأمن الرئاسي الأمريكي إن رجلاً قفز من فوق سياج البيت الأبيض أمس الأربعاء وتم إلقاء القبض عليه بعد أن هاجمته كلاب جهاز الأمن الرئاسي . وأضاف المتحدث إدوين دونوفان أن المتسلل يدعى دومينيك أديسانيا ( 23 عاماً ) وأنه من منطقة بيل إير في ولاية ماريلاند ولم يكن مسلحاً عند القبض عليه .

وأظهرت لقطات مصوره ضباط جهاز الأمن الرئاسي وهم يحاصرون الرجل في الحديقة الشمالية للبيت الأبيض التي تم إغلاقها لنحو 90 دقيقة . ولكم الرجل أحد الكلاب التي هاجمته كما ظهر في اللقطات . وقال دونوفان إنه تم عرض كلبين من كلاب جهاز الأمن الرئاسي "على الطبيب البيطري بسبب إصابات وقعت خلال الحادث" .

ويأتي الحادث بعد شهر تقريباً من تسلق متسلل مسلح بسكين سياج البيت الأبيض ودخوله المبنى التنفيذي ، مما أثار تساؤلات عن مستوى الأمن في المجمع الخاضع للحراسة الشديدة ودفع مديرة جهاز الأمن الرئاسي آنذاك جوليا بيرسون إلى الاستقالة . وقال دونوفان "نقلت عناصر الوحدة كيه-9 الرجل على الفور مقبوضاً عليه للجناح الشمالي بالبيت الأبيض" .

وقال المتحدث إن الرجل نقل بعد ذلك إلى مستشفى لفحص حالته . وجاء الحادث في ذات اليوم الذي هاجم فيه رجل مسلح البرلمان الكندي في أوتاوا .

التعليقات : 0

اضف تعليق