تعرف على أفضل كتب التنمية البشرية على الإطلاق

لا شك أن كتب التطوير الذاتي التي تندرج تحت فئة التنمية البشرية هي من بين أكثر الكتب فائدة في المجتمع . تم تكرار كتب التطوير الذاتي للعديد من الكتاب المتميزين وسوف نناقشكم اليوم من خلال هذا المقال أهم مقالات عن تطوير الذات ومعلومات عن مؤلفيهم ، فالكتب هي بالتأكيد الطريقة الوحيدة التي تجعلك أفضل دائمًا ، إنها الدليل الحقيقي والمساعد في هذا العالم وهي بالتأكيد أفضل صديق ، ولكن أفضل ما في القراءة هو تنفيذ ما تعلمته من القراءة في حياتك العملية أفضل القراء هم أولئك الذين يقرؤون للاستفادة والتجربة وليس للمتعة فقط ، اذا ما هي افضل كتب التنمية البشرية ؟


الكتاب الأول : فكر تصبح غنياً 

فكر تصبح غنياً

يعد كتاب "فكر كي تصبح غنيًا" أحد أفضل كتب للكاتب نابليون هيل في قسم التنمية البشرية وتطوير الذات ، كما يعتبر الكتاب أحد أكثر الكتب انتشارا في العالم ، فقد قام مؤلف الكتاب بالبحث في العديد من السيرات الذاتية لأغنى الاشخاص في العالم  في محاولة لمعرفة أهم الاسباب والطرق لتكون غنياً وهي التفكير الإبداعي والتفكير خارج الصندوق ، وأكد الكاتب الأمريكي على أن أي شخص يمكنه تحقيق الثروة حتى لو كان فقيرًا في الأصل لا يُطلب منه سوى إظهار بعض الثقة بنفسه وطرد الأفكار السلبية من رأسه.

في مقدمة الكتاب الذي موجود على الغلاف الخاص به عبارة " التفكير يجعلك ثرياً"، نجد ان الفصل الاول يكون بعنوان مميزة ولافت وهو (قوة الفكر) ويأتي في مقدمة الصفحة بعنوان الرجل الذي فكر في طريقة كي يكون شراكة مع العالم توماس إديسون ، حتى يبدأ العالم في كتابه المشهور شرح الكثير من القوانين والخواطر التي من الضروري الالتزام بها من اجل ان يحقق الشخص النجاح الذي يطمحه.


الكتاب الثاني : حياة بلا توتر

حياة بلا توتر

يعتبر كتاب حياة بدون توتر من امتع الكتب التي دونها الراحل ابراهيم الفقي بمجال التنمية البشرية وكتب تطوير الذات، حيث يبدأ الكتاب بمقدمة متوسطة الحجم تتحدث عن شاب يملئه الشغف وهو يبحث عن السر الحقيقي للسعادة حتى ينتهي به الامر وهو يبحث عن السر في الصين حتي تصادف امامه الكثير من العبر والحكم المدهشة التي ستمهد لك الافكار التي يتحدث عنها الكتاب ويشرحها بإستفاضة، حتى يبدأ الفصل الأول من الفصول الثلاثة عشر داخل الكتاب لتجد أنك أمام الفصل الأول ، بعنوان توتر ابن القلق المليء بالأفكار الممتازة لجعل القارئ لا يتعب من تكرار الأفكار في رأسه والبحث عن كيفية استخدامها بشكل صحيح، بعد نهاية الفصول الثلاثة عشر ، يقدم الدكتور إبراهيم الفقي بعض التعليمات التي يجب على كل شخص القيام بها بعد نهاية يومه ، مثل سؤال نفسه: هل استخدمت يومك بطريقة ذكية؟ إذا تكرر هذا اليوم ، ماذا ستفعل؟


الكتاب الثالث : أغنى رجل في بابل

أغنى رجل في بابل

كتاب أغنى رجل في بابل هو كتاب كتبه رجل الأعمال الأمريكي صمويل كلاسون نُشر في عام 1926 ، لإعطاء الكتاب لجميع القراء المشورة المالية لمجموعة من الأشخاص الذين عاشوا في مدينة بابل في الماضي . الكتاب مليء بالنصائح المالية حول كيفية استثمار مهاراتك وتطويرها بشكل صحي . الكتاب يضم 12 فصل وهم الرجل الذي طلب الذهب أغنى رجل في بابل ، العلاجات السبعة لمحفظة اللحوم ، لقاء آلهة الحظ الجيد ، قوانين الذهب الخمسة ، الدائن الذهبي في بابل ، جدران بابل ، تجارة الجمال في بابل ، المغطاة بالطين قروض من بابل ، الرجل صاحب أفضل ثروة في بابل ، والتخطيط التاريخي لبابل ، أغنى رجل في بابل .

التعليقات : 0

اضف تعليق